صار فيك تكون شريك بالكشف عن الفساد

  • ادارات عامة
  • مؤسسات عامة
  • بلديات واتحاد بلديات
  • الجامعة اللبنانية
  • مستشفيات
تقديم شكوى
قيم المعاملة أو الوحدة الادارية
إضافة ملف جديد
Maximum 10 files.
10 ميغابايت limit.
Allowed types: pdf doc docx jpeg jpg png txt mp4 ogg webm flv mov avi wmv mp3 mpeg mid midi mod aif aiff au voc wav.
أود أن تبقى معلوماتي سرية
شارك خبرتك في المعاملة

قرارات التفتيش المركزي

القرار رقم ٢٠١٨/٢

الصادر بنتيجة التحقيق في الشكوى المقدمة بحق دائرة التنظيم المدني في عاليه لتقاعسها عن القيام بواجباتها لجهة ضبط مخالفة البناء على العقار رقم .../ منطقة عرمون العقارية.

تعاميم من رئيس التفتيش المركزي
تعاميم من رئيس التفتيش المركزي

تعاميم من رئاسة التفتيش المركزي

2020/14 تعميم رقم

إلى جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات

إلى المفتشيات العامة في إدارة التفتيش المركزي وإدارة المناقصات

الموضوع: مناوبة الموظفين الإداريين والمفتشين والمفتشين المعاونين في التفتيش المركزي.

المرجـع: كتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 2191/م.ص تاريخ 10/11/2020 (بشأن الإغلاق الكامل اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق فيه 14/11/2020 ولغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه 30/11/2020).

إشارة إلى الموضوع والمرجع المبينين أعلاه، وتأميناً لضرورات العمل ومقتضيات الصحة والسلامة العامة، يُطلب إلى الإداريين في إدارة التفتيش المركزي وإدارة المناقصات الحضور إلى الإدارة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع اعتباراً من تاريخ 16/11/2020 ولغاية 30/11/2020، بحسب جداول المناوبة المعدة سابقاً فضلاً عن قيامهم بالمهام التي ستوكل اليهم عن بعد في باقي الايام.

يتولى المفتشون والمفتشون المعاونون بالعمل عن بعد، دراسة الملفات والتكاليف الموجودة في حوزتهم بالتنسيق مع المفتش العام المختص وبإشرافه، على ان يصار الى رفع تقرير بالاعمال المنجزة خلال هذه الفترة الى رئاسة التفتيش المركزي. تراعى خصوصية الجلسات المقررة في ادارة المناقصات. يُعمل بهذا التعميم من تاريخ صدوره%

2020/10 تعميم رقم

إلى جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات

إلى جميع الإدارات والمؤسسات العامة

انطلاقاً من حرص التفتيش المركزي على دعم الإدارة العامة، ودوره في مراقبة سير العمل الإداري، وبعد التنسيق مع وزارة المهجرين ووزارة الاشغال العامة والنقل والادارات المعنية ،

وحيث أن المباني الحكومية التي تشغلها الإدارات والمؤسسات العامة لم تسْلم من تداعيات الانفجار الذي ضرب بيروت في 4 آب 2020 ودمّر أجزاء واسعة من العاصمة وامتدّت آثاره إلى عدة مناطق لبنانية،

أعدّ التفتيش المركزي بالتعاون مع الوزارات والادارات المختصة استمارة تهدف إلى مسح وتقييم الأضرار التي تعرّضت لها المباني الحكومية جراء انفجار المرفأ.

وعليه، يُطلب إلى جميع الإدارات والمؤسسات العامة تعبئة الاستمارة التي ستكون متوفّرة على المنصة المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة (IMPACT) التي أطلقها التفتيش المركزي، وذلك عبر الآلية التالية:

- تتوفّر الاستمارة على الرابط التالي: https://im.cib.gov.lb .

- تُرسل الإدارة أو المؤسسة العامة المعنية الرابط المذكور إلى موظفٍ مختص أو مهندسٍ ضمن ملاكها تراه مناسباً للقيام بمسح الأضرار في المبنى التابع لها، وتعبئة الاستمارة.

- وفي حال غياب الموظفين المختصّين أو المهندسين في ملاكها، ونظراً لطابع الاستمارة التقني، يمكن للإدارة أو المؤسسة العامة الاستعانة بوزارة الأشغال العامة والنقل – مديرية المباني او وزارة المهجرين ، من أجل تكليف مهندس يستلم مسح الأضرار في الإدارة أو المؤسسة المعنية لتعبئة الاستمارة حولها.

- يقوم الموظف المختص أو المهندس المعيّن من قبل الادارة او المؤسسة العامة بتسجيل ذاتي (self-registration) على الرابط، أي إنشاء حساب، وذلك للوصول إلى الاستمارة.

- تتمّ تعبئة الاستمارة على المنصة مباشرةً، وترسل عبرها فور الانتهاء منها، وذلك في مهلةٍ أقصاها ثلاثة أيام. وفي حال وجود أية استفسارات أو مواجهة أي مشكلة تقنية في استخدام رابط المنصة، يمكن التواصل مع فريق دعم التفتيش المركزي الجاهز لمساعدتكم، وذلك على الخط الساخن التالي: 81117745 - 81117747.

نعوّل على تعاونكم السريع وتضافر جهودكم في عملية تقييم الخسائر عبر قاعدة البيانات المعلوماتية لضمان الشفافية والفعالية في عملية النهوض بأعمال الصيانة وإعادة الإعمار.%

2020/8 تعميم رقم

إلى جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات

المرجـــــــــع : توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء. مذكرة السيد وزير الداخلية رقم ٥٥/أ.م/٢٠٢٠ تاريخ ٧/٦/٢٠٢٠.

 

بناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء. وحيث أن مذكرة السيد وزير الداخلية استثنت موظفي القطاع العام من الخضوع لنظام تقييد حركة السيارات السياحية (المفرد والمزدوج).

 

لــــــذلك، يُطلب إلى جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات العودة إلى تطبيق الدوام الرسمي لكافة العاملين، مع التأكيد على وجوب التقيَد بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية والسلامة والمحافظة على المسافات الآمنة بين الأشخاص، وستتولى المفتشية العامة الإدارية في التفتيش المركزي رقابة حسن التقيَد بتنفيذ هذا التعميم. %

أهداف وغايات

التفتيش المركزي

1
مراقبة الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات بواسطة التفتيش على اختلاف أنواعه.
2
السعي إلى تحسين أساليب العمل الإداري
3
إبداء المشورة للسلطات الإدارية عفوا أو بناء لطلبها
4
تنسيق الأعمال المشتركة بين عدة إدارات عامة
5
القيام بالدراسات والتحقيقات والأعمال التي تكلفه بها السلطات

الأخبار والنشاطات

المستنقع والهواء

القاضي جورج أوغست عطية

في 9 كانون الأول 2020

"إننا نستنشق الفساد مع الهواء..."
في اليوم العالمي لمكافحة الفساد، لم أجد أفضل من مقولة نجيب محفوظ لكي أوصِّف الحال الذي وصل إليه لبنان في الآونة الأخيرة والفساد ينخر إداراته ومؤسساته.…

إدارة المناقصات

تلزيم وصيانة وتشغيل محطات رصد نوعيّة الهواء – المرحلتان الأولى والثانية

التقارير والدراسات

تقارير

تقرير للتفتيش المركزي حول تقييم تأثير إنفجار بيروت على القطاع العام

تقارير

التقرير الأسبوعي عن منصة البلديات المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة 2020/6

تقارير

التقرير الأسبوعي عن منصة البلديات المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة 2020/5

تقارير

التقرير الاسبوعي عن منصة البلديات المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة 2020/4

x