الأخبار
12/09/2021

تقرير تمهيدي عن برنامج التفتيش الشامل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

انطلاقا من دوره في مراقبة الادارات والمؤسسات العامة والبلديات، وحرصه على السعي إلى تحسين أساليب العمل الإداري وإبداء المشورة للسلطات الإدارية، عمل التفتيش المركزي على إعداد استمارة التفتيش الشامل وأطلق البرنامج على المنصة المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة .(IMPACT)

تهدف الاستمارة إلى مسح الواقع الحالي في الإدارات والمؤسسات العامة على مختلف الأصعدة، وتشكيل أرشيف الكتروني شامل من جهة، وتقييم الإدارة العامة اللبنانية وتحديد الفرص والتحديات في تطوير العمل الإداري من جهة أخرى. تم تعميم برنامج التفتيش الشامل بين أوائل حزيران ونهاية تشرين الثاني 2021 على ما مجموعه /92 /إدارة ومؤسسة عامة، على أن يستكمل العمل لاحًقا مع تلك المتبقية. حوالي %84 من هذه الإدارات والمؤسسات العامة المستهدفة (أي /77/ إدارة/مؤسسة)  قامت بتكليف موظف بتعبئة االستمارة وباشرت بها على المنصة.

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، أعدّت المفتشية العامة الإدارية في التفتيش المركزي هذا التقرير التمهيدي لعرض الواقع الحالي في الإدارات والمؤسسات العامة التي استجابت لإستمارة التفتيش الشامل، وصولا إلى استخلاص التوصيات التي من شأنها تحسين أساليب العمل الإداري وتصويب مكامن الخلل التي تشّكل بيئة خصبة للفساد.

للإطلاع على التقرير.

 

To view the report in english version

صار فيك تكون شريك بالكشف عن الفساد

  • ادارات عامة
  • مؤسسات عامة
  • بلديات واتحاد بلديات
  • الجامعة اللبنانية
  • مستشفيات
تقديم شكوى
قيم المعاملة أو الوحدة الادارية
إضافة ملف جديد
Maximum 10 files.
10 ميغابايت limit.
Allowed types: pdf doc docx jpeg jpg png txt mp4 ogg webm flv mov avi wmv mp3 mpeg mid midi mod aif aiff au voc wav.
أود أن تبقى معلوماتي سرية
شارك خبرتك في المعاملة
إدارة المناقصات
الجمهورية اللبنانية رئاسة مجلس الوزراء التفتيش المركزي
المزيد
x