Les particuliers peuvent déposer des plaintes ou des réclamations auprès de l'Inspection centrale contre les administrations relevant de sa compétence, ou contre les employés ou les travailleurs de ces administrations, pour enquête et établissement des faits.
تحديد المهل القصوى الخاصة بكل نوع من أنواع المعاملات .
الرقم نوع المعاملة المهلة القصوى لإجراء التحويل أو لإعطاء الجواب
1 المعاملات العاجلة جدًا فورًا 24 ساعة
2 المعاملات التي لا تستدعي أية دراسة (بيان رأي) 3 أيام
3 المعاملات التي تستدعي دراسة عادية عاجلة 5 أيام
4 المعاملات التي تستدعي دراسة دقيقة 8 أيام
5 المعاملات التي تستدعي دراسة خاصة مطولة 15 يومًا
2- تطبق المهل المبينة أعلاه على المعاملات التي تهم الجمهور مباشرة ، كما تُطبق على المعاملات الداخلية التي تجري ضمن الإدارة وعلى المعاملات التي تتعلق بعدة إدارات.
3 – لا تستثنى من هذه المهل سوى المعاملات المحدد لها مهل معينة بموجب القوانين والأنظمة
4- تكون المهلة محددة عل أساس أيام العمل ومحسوبة من تاريخ تسجيل المعاملة عند ورودها الى الإدارة المعنية حتى صدورها منها .

