Individuals can file complaints or claims to the Central Inspection against administrations falling within its remit, or against the employees or workers of these administrations, for investigation and establishment of facts.
تحديد المهل القصوى الخاصة بكل نوع من أنواع المعاملات .
الرقم نوع المعاملة المهلة القصوى لإجراء التحويل أو لإعطاء الجواب
1 المعاملات العاجلة جدًا فورًا 24 ساعة
2 المعاملات التي لا تستدعي أية دراسة (بيان رأي) 3 أيام
3 المعاملات التي تستدعي دراسة عادية عاجلة 5 أيام
4 المعاملات التي تستدعي دراسة دقيقة 8 أيام
5 المعاملات التي تستدعي دراسة خاصة مطولة 15 يومًا
2- تطبق المهل المبينة أعلاه على المعاملات التي تهم الجمهور مباشرة ، كما تُطبق على المعاملات الداخلية التي تجري ضمن الإدارة وعلى المعاملات التي تتعلق بعدة إدارات.
3 – لا تستثنى من هذه المهل سوى المعاملات المحدد لها مهل معينة بموجب القوانين والأنظمة
4- تكون المهلة محددة عل أساس أيام العمل ومحسوبة من تاريخ تسجيل المعاملة عند ورودها الى الإدارة المعنية حتى صدورها منها .

