الأخبار
10/26/2021

مشروع موازنة التفتيش المركزي لعام 2021

التزامًا منه بقانون حق الوصول إلى المعلومات (القانون 28/2017)، وحرصًا منه على تعزيز الشفافية في عمله كجهاز رقابي، ينشر التفتيش المركزي على موقعه الرسمي موازنته السنوية لعام 2021. 
يسعى التفتيش المركزي بذلك إلى ضمان الشفافية في العمل الإداري من جهة وإلى تفعيل الرقابة على حسابات الإدارات والمؤسسات العامة من جهة أخرى. ويأمل أن يشكّل من هنا قدوةً يحتذى بها في الإدارة العامة في لبنان. 


يتضمّن مشروع الموازنة نفقات التفتيش المركزي ووارداته عن السنة المالية 2021، حسب البنود والفقرات والنبذات. ويعكس بالتالي برنامج عمل التفتيش المركزي للسنة المعنية. يشمل في جزئه الأول اعتمادات النفقات العادية، على صعيد المواد  الاستهلاكية، الخدمات الاستهلاكية، المخصصات والرواتب والأجور وملحقاتها, والمنافع الاجتماعية، وفي جزئه الثاني اعتمادات نفقات التجهيز والإنشاء على صعيد التجهيزات والصيانة. 
تجدر الإشارة إلى أن بند المخصصات والرواتب والأجور وملحقاتها (البند الثالث عشر) يستحوذ على النسبة الأعلى من موازنة التفتيش المركزي، حيث أنه يشكّل 74% من نفقاته المقدّرة لعام 2021. سجّل التفتيش المركزي في مشروع موازنته لعام 2021 حيث بلغ مجموع النفقات المقدّرة فيه 9,682,300,000 ليرة لبنانية، تراجعًا بنسبة 12% مقارنةً بعام 2020.


وبناءً على مقارنة بين التفتيش المركزي والإدارات والمؤسسات العام، يتبيّن أن مشروع موازنة التفتيش المركزي للعام 2021 يمثّل 39% من مشاريع موازنات المؤسسات الرقابية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء (أي التفتيش المركزي، ديوان المحاسبة، مجلس الخدمة المدنية والهيئة العليا للتأديب)، في حين أنه لا تزيد قيمته عن 0.05% من إجمالي النفقات المقدّرة لكافة الإدارات والمؤسسات العامة للعام نفسه.
 

للاطلاع على مشروع موازنة التفتيش المركزي عن عام 2021

صار فيك تكون شريك بالكشف عن الفساد

  • ادارات عامة
  • مؤسسات عامة
  • بلديات واتحاد بلديات
  • الجامعة اللبنانية
  • مستشفيات
تقديم شكوى
قيم المعاملة أو الوحدة الادارية
إضافة ملف جديد
Maximum 10 files.
10 ميغابايت limit.
Allowed types: pdf doc docx jpeg jpg png txt mp4 ogg webm flv mov avi wmv mp3 mpeg mid midi mod aif aiff au voc wav.
أود أن تبقى معلوماتي سرية
شارك خبرتك في المعاملة
إدارة المناقصات
الجمهورية اللبنانية رئاسة مجلس الوزراء التفتيش المركزي
المزيد
x