شعار التفتيش المركزي CIB logo

شكوى بواسطة الانترنت



البريد الإلكتروني

الاسم

العنوان

رقم الهاتف

الوزارة أو الإدارة المشكو منها

طبيعة معاملتك في الوزارة

الموظفون المشكو منهم

الرجاء تفصيل الشكوى في هذا المربع لكي نتمكن من متابعة هذا الطلب



أصـول تقديـم الشكـاوى الـى التفتيـش المركــزي مـن قبـل الأفـراد

يمكـن للأفـراد أن يتقدمـوا أمـام التفتيـش المركـزي بشكـاوى ومراجعـات بحـق الإدارات الخاضعـة لصلاحيتـه أو الموظفيـن والعامليـن فيهـا للتحقيـق فـي مضمونهـا وإعطائهـا النتائـج اللازمـة .

وتسهيـلاً للتحقيـق فـي هـذه الشكـاوى وبغيـة تنظيـم العمـل، يجـدر بمقـدم الشكـوى اتبـاع القواعـد والأصـول التاليـة :

أولاً : فـي مضمـون الشكـوى

تضميـن الشكـوى معلومـات واضحـة ومفيـدة ووقائـع محـددة ومثبتـة بمستنـدات مرفقـة بهـا، إذا أمكـن .

توقيـع الشكـوى وكتابـة الاسـم والعنوان كامليـن ورقـم الهاتـف .

ثانيـاً : توجيـه الشكـوى

يوجـه المواطنون الشكـوى مباشـرة الـى رئاسـة التفتيـش المركـزي - بنايـة بيضون ـ شارع فردان- فـي حيـن يتـوجـب علـى الموظفيـن أن يوجهوهـا بالتسلسـل الإداري .

ثالثاً : تقديـم الشكـوى

1 ـ تقـدم الشكـوى باليـد فـي قلـم مصلحـة ديـوان التفتيـش المركـزي مـن قبـل صاحـب العلاقـة شـرط أن يبـرز مستنـداً يثبـت هويتـه . وتسجـل الشكـوى فـي القلـم المذكـور ويعطـى صاحـب العلاقـة إيصالاً يتضمـن رقـم تسجيلهـا .

2 ـ يمكـن تقديـم الشكـوى بواسطـة البـريـد المضمون أو الأنترنيـت شـرط أن تتضمـن كافـة المعلومـات المذكـورة أعـلاه .

رابعـاً : الشكـاوى المغفلـة

1 ـ يمكـن لأي فـرد أن يقابـل رئيـس التفتيـش المركـزي أو أحـد المفتشيـن العاميـن، ويقـدم إليـه شكـوى بـدون توقيـع - مغفلـة - ، وفـي هـذه الحـال يبقـى اسـم الشاكـي مكتومـاً ويعتبـر ذلـك مـن ضمـن أسرار الوظيفـة لـدى الرئيـس أو المفتشيـن العاميـن .

2 ـ تتلقـى مصلحـة الديـوان الشكاوى المغفلـة أو التـي لا تتضمـن إسمـاً وعنوانـاً صحيحيـن كيفمـا وردت ، وتعرضهـا دون تسجيـل علـى رئيـس التفتيـش المركـزي ليقـرر مـا يـراه مناسبـاً بشأنهـا ، بحيـث لا تأخـذ أي مـن هـذه الشكـاوى مجراهـا القانونـي إلاّ اذا كانت جـديـة وتتضمـن وقائـع واضحـة ومحـدّدة

صلاحيات التفتيش المركزي